المواضيع |
---|
انتقل الى الصفحة : 1 ... 51 ... 99, 100, 101 ... 134 ... 169 |
ما اجمل لغتنا العربيه التي نفتقدها حقا واصبح للسان هفوات واخطاء في بعض الاقوال
اترككم مع بعض الامثال المطروحه
أبدأ .....
قل أشكر لك ولا تقل أشكرك قل أنصح لك ولا تقل أنصحك قل يا أبت ولا تقل يا أبتي قل حديث شائق ولا تقل حديث شيق قل لا يخفى عليكم ولا تقل لا يخفاكم قل هذه البئر ولا تقل هذا البئر قل هذه الحال ولا تقل هذا الحال قل دوار ولا تقل دوخة قل يكاد يفعل ولا تقل يكاد أن يفعل قل عسى أن يفعل ولا تقل عسى يفعل قل ضحك منه ولا تقل ضحك عليه قل اقتناع بالفكرة ولا تقل قناعة بالفكرة |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قصيدة اراك عصي الدمع التي اخذت مكانها في الشهرة بين قصائد الغزل العربية. للشاعر ابي فراس الحمداني لم أعدُ فيه مفاخري ومديح آبائي النُّجُبْ... |
سجال قصيدة النثر والشعر العمودي – May 25, 2012 سجال قصيدة النثر والشعر العمودي زيد الشهيد في ولعه بالشعر وخروجه عن أسار القافية تلقف الشاعر العراقي الثمانيني ما كان ادونيس وانسي... |
مروان عادل : ليس المهم ان نكتب الشعر ولكن الاهم ان نعبر عن قضية وطن وشعب ... |
ربيع «النزعات الطائفية»بعد صدور «أصحاب الواحدة ـــ اليتيمات والمشهورات والمنسيات من الشعر العربي» (دار الجمل)، يعكف محمد مظلوم على إنهاء كتابه «مراثي الزوجات»، كما ينكب على مشروعٍ آخر يتمحور حول «الثقافة الطائفية». سيرصد في هذا العمل مراحل نشوء المثقف الطائفي وازدهار خطابه التنابزي في التراث العربي. إضافة إلى ذلك، فهو يعمل على مشروع موسوعي يهدف إلى الكشف |
حمد مظلوم: الصعاليك سداً بوجه الأصولية ابن قصيدة النثر وجيل التسعينيات عاد إلى الشعر القديم، نابشاً نصوصاً كتبها خوارج، ومتصوّفة، ولصوص، ومجانين، ومنبوذون... في «أصحاب الواحدة» (الجمل)، يستحضر الكاتب العرقي إلى طاولته أربعين شاعراً، معيداً الاعتبار إلى الثقافة «المنشقَّة» خليل صويلح ما الذي يقود... |
رف العناني: قصيدة النثر أنقذت الكتابة من مصير بائس | آخر تحديث:السبت ,02/06/2012
|
|
| ...
|
سميرة السليماني: الحزن يجلب لهن الماء.. والشعر الجميل أيضا! عبدالله السمطي مواضيع ذات صلة انطولوجيا بالانجليزية لشعر الطالبان: ارهاب الكلمات ... |
|
الراهن الشعري المغربي قصيدة النثر وأشياء أخرى – June 6, 2012 الراهن الشعري المغربي قصيدة النثر وأشياء أخرى عبد الهادي روضي 1 ــ أعتقد ،من وجهة نظر، متأتية من متابعة تكاد تكون يومية للراهن... |
لمحات
فورة الشِّعر!
سعد الحميدين
الشاعر معايش يتفاعل مع محيطه بكل أبعاده لأنه لايرضى أن يكون بمعزل عما يتبدل ويتغير من حواليه لإيمانه بأنه جزء من الكل , فهو في هذه الحالة يبرهن على مواكبته بفعله الذي يتمثل في شعره , ولكون المرحلة االتي بدأت أكتب فيها الشعر كانت حركة التجديد في القصيدة العربية الحديثة في أوجها إذ إن الستنيات ( من القرن الماضي) قد أصّلت ما كان في الخمسينات من الحركات التجديدية التي تمثلت في قصيدة الشعر االحر (=التفعيلة) التي كانت تتبناها وتنافح عنها مجلة الآداب... |
ور في فلك قصيدة النثر | أصوات أنثوية شعرية إماراتية خارج دائرة الضوء | آخر تحديث:الأحد ,17/06/2012
|
| |
|
[size=21]
احتفل بالدمع في عيني وأنت بدمعك تحتفل والسهر جٌرح عيوني وعيونك وصرخت الآه .. في صدري .. صدرك لها كله صدى وشموع في غرفتي تشعل الذكرى لطيفك .. وأنا وقلبي نسهر .. على بقايا عنادك حبيبي : سألتك بالحب اللي... |
[size=16]
إلتزمي السكوت....... الديار تمضي إلى جحيمها.. ونحن نساق إلى الريح .. إلى أرض... |
[size=21]مجردّ مساحه حرّه أبت الا أن تكون هاهنا على أرصفة الألم . . نوبات جنون لوجع سارهـ ولـ حقوق قلب سارهـ لكم منّي تحيّه . . . إلى أن أعود [/size] |
انغمس الـ [size=29]يَاسَميْن بالدم ..!! فاختلط البياض بـِالحُمْرة .!! ورائحة الدم في كل مكان تفوح...!! من الشرفات ومن آعالي السطوح ..!! والأرملة المسكينة تَنوْح... |
[size=21]بعد سنوات طويلة ذابت أيامها وشهورها وأذابت كل ما هو جميل في حياتنا وبعد تساقط أوراق أعمارنا كشجرة تناثرت أوراقها في فصل الخريف بعد هذه السنوات كان لقائي بأميرتي بل بملكتي فكم لعبنا بلعبة الفارس والأميرة والعسكر والحرامية فكانت دائما معي وحينما كبرت كانت لا تخطي خطوة إلا ومعها حراسها وأقصد هنا إخوتها ووالدها فلم تعد تلك الأميرة مسموح برؤيتها أو الاقتراب منها بعد تلك السنوات الطوال التقينا... |
[size=29]العذر والسموحة لوجود بعض الألفاظ السوقية في هذا النص
اسكبي الأقداح ودعيني أمارس طقوس هويتي العربية سبع كؤوسٍ من خمري هل تكفينا حتى الفجرِ أسكبي الكاس الأول واتركيني بين ذراعيكــِ كما تعلمته في بلادي العربية وكي تكتب الصحف عني أنني صاحب قضية مذ رأت عيناي نور الكون عشت مفقود الهوية أنت لست الآن منهم أنت... |
[size=25] في عيونك رحيل وهبوب وارياح .. وفي قلبي غيوم مسافره .. راحت وراك مهاجرة ... ومابقى الا عشب اصفر .. اخاف يموت ذابل .. وانتي مهاجرة...
أبسألك .. عن الهجر وهو الجفا ولا السفرولا مجرد عذر
اسمه غياب بالنظر ... وهمومه كثر رذاذ المطر .. ماتنتهي ... وكل اَغراضة معي ... مثل الأمانة بخافقي ... لا هو تذكرها او نسى... |
[size=16][size=16][size=21] |
[size=12] لأنني مازلت ابحث عن خارطة لوجهك المسكون في راحة يدي
وعلى الأغاني التي تغنى بها الرفاق
لأنني مازلت ابحث عن مدني الخاربة
والأرض السبية والنساء
وعن السماء التي لا تقتات من عرق الزهور
وجهك هذا النبع المستحيل
يأوي اليه العاشقون من مضارب الأحلام
يغنوا لحبيباتهم ما قلته على أفق وجهك الكريم |
|
اعود لوحدي.. اقطع ذلك الدرب الطويل .. واسير في ذلك الطريق ...الموحش ... وانا احمل معي حقيبة الذكريات .. دموعي جواز سفري .. وطريقي محطات متكررة للعذاب .. ومواعيد منتظرة للجراح والاهات ... اسير الى قدرى المحتوم ... الى اجل مكتوب ينتظرني .. ولست ادرى .. هل هذه نهاية محطات عذابي ؟. . ام انها حلقة فقط... في سلسلة آلامي العميقة .. وجراحي النازفة العتيقة .. هذه كانت نهاية احزانى ... تعانى... |
[size=25]وجهك اللي تنثر داخل عيوني وباقي النثاير أحتفظ فيها الهدب .. اتذكرك ..يامسافرة .. في داخل حياتي مبعثرة .. هذا الفراق ما أصعبة .. ووش باقي ..من تالي اللهب لصرت اضمك في كفوفي جمرة وفي خفوقي جمرة تنتظر جمرة بعد الجفااللي ظهر.. آه ...لو هبت الريح وشالته .. مكان يبقى لك أثر .. ولا..للوعة سهر..
مايشبهك الا هذاك القهر .. غيمة... |
[center][size=25]اشْتياقْ
شعْر: إبراهيم سعد الدين
أشتاقُكِ حقّاً..!!
|
|