المواضيع |
---|
انتقل الى الصفحة : 1 ... 82 ... 161, 162, 163 ... 165 ... 169 |
تألق الكلمة في الشبكه إ هداء الي رائدة زقوت
هناك تسارع في الزمن
هل نحن خارج الزمن
ما أطولك زمن ما أقصرك زمن
هذا زمان الحرف و النقاط هذا زمان الكذب و النفاق
هذا زمان النت و العجب
و الصوم في رجب
فكله كلام كلام
وكله عجب عجب
كلام جدتي أحلي كلام أحلي كلام |
حاولي فقط أن تتذكّري ......إن الماءَ............سيئنّ كثيرا..............قبل أن يلقي بنفسه...........إلى القدحأشياء كثيرةٌ تطاردنُي في طريقي إليكِ ... جغرافيّون تركوا مدوّناتِهم في قطارات عاطلة، متسلّقون فقدوا طريقهم إلى القمّةِ وماتوا على السفح متصوّفةٌ ناموا في النقطةِ حتى اتّسعتْ عليهم عابرون دخلوا المدينةَ من البابِ ذاتِها ولم يصلوا طرائدَ تتجوّلُ على الحافاتِ وكأنها تفكّرُ جدّياً بانتحارٍ جماعيّ
أشياء كثيرةٌ في طريقي إليكِ تقودني إلى غيابي |
|
كـالـغـيـث ِ لا يـمـشـي بـأغـلال ِ الـحـدود ِ
فـي حـبـِّـكِ الـنـَّـاريِّ أصـبـحُ دائـمـاً
أنشـودة ً و حـمـامـة ً بـيـضـاءَ
فـي حـفـل ِ الـتـبـسُّـم ِ و الـتَّـمـازح ِ
و الـتـَّراقـص و الـتـعـانـق ِ و الـورود ِ
أنـتَ الـقـريـبُ الـى نـسـيـم ِ اللـثـم ِ
و الأحـضـان ِ و الـذوبـان ِ
فـي مـجـرى وريـدي
نـبـضـي هـواكَ
أتـى فـؤادي كـالـوفـودِ
أنـتَ الـقـريـبُ فلا أرى
فـيـكَ... |
زيادة السكان
الناس كتيره ف بلدنا وأصبحت أزمــــــه ماكل أسره فقيره مخلـِّفه رُزمَــــــــــــــه والدخل أصبح بسيط ميجبش جوز جزمه لو كل واحد نظر حوله وشاف حالـُــــــه كان خاف يخلـِّف عيال ياما بدون لازمـه ــــــــــــــــــــــ مفروض يكافِح ويسعى يزوِّد الإنتـــــــاج علشان يخلـِّف براحتـُه ويبقىَ مش محتاج يعمِل دراسته ويبقى العِلم له مِنهـــــــاج يعني اقتصاد البلد لازم يكون عالـــــــي والدين يصون دنيِّتـُه يبقىَ فنــار وهـَّــاج ــــــــــــــــــــــ ياما بلاد في العَدد... |
من رحى الغياب ومن ألم النوى ينبثق اليك شوقي وحنيني أكل الغياب من روحي وأستبد ليل موحش على عيوني لست ادري من أحل الغياب لنا ومن أغتال فينا غصن الزيزفون في غربتي وغيابك أنكرت ذاتي لا الدهر دهري ولا صروف الناس همي أو شجوني لا قهوتي تصفي المزاج ولا المزاج يصفو الا بالتذكر والحنين حائرا تائها اضعت بوصلتي لست ادري شمالي من يميني أنا اليوم دونك غربة وتشتت بعد ما كنت فيك قبلة مزروعة في كل وردة ياسمين مشاعري اليوم فاضت فأعذري وجدي ليس غيرك يحتوي الوجد ويحتويني أحبيبتي000 انا... |
تطلعت المرآة صوب البحر, رغوة الزبد تمتطي هامات الموج, والهدير يفسد سكون الضحى على الشاطئ, وريح تشرين تمتص دفء الشمس من أزقة المخيم.. وثمة نورسة بيضاء تتجه شمالاً تنبئ باقتراب النوّة.. حدثت المرآة نفسها 'أهو موعد ركوب البحر!' واشتاقت لطعم السردين المهاجر, ابتلعت ريقاً مراً وتأملت سواد المخيم المجلل بالسواد.. مرق الصبي اليتيم يصيح: - افتحوا الأبواب.. استطالت تستجلي الأمر شر المخيم, رأت الناس يتدافعون إلى الأزقة, وسيارات الجيب تحوّم في الشوارع تعفر ثعابين ترابية تتصاعد..... |
العقيم واليتيم
ياللي انت ربك أعطىَ ليك سُلطه ومــــــال
وكتب عليك إنك مُحال حتجيب عيـــــــــال
مالك وجاهك مستحيل يبقـُم حــــــــــــــلال
وعيال كتير مش لاقيه تاكل في البــــــــــلد
إلحَق تصَدَق قبل ما المال يبقــــــــــىَ...
|
على مقعد الانتظار أجلس هاهنا بانتظارك.أفرك يداي الباردتين ترتجف شفتاي و أنا أنصتأنصت... |
احبتي ارجو ان نكون معا في هذه الشذراتاحبتي اتيتكم احمل من الليل اوشحتن لعله من ضياء الحلم ينجينا والبستكم ليلا قد كان يسكنني من قلبه نجمه الاشواق تسقينا
|
الى امي حبيبتيياااااا أمي // قلمي ياأمي فراقك شلني ودب بي التعب
ودمع عيني على وجناتي انسكب الشوق الك والحزن بفراقك كبير |
الكتابه
هل هي التزام بالقول من أجل العمل و التفكير بالفعل او التحريض له أم هي ميدان للفكر والقلم والوجدان لممارسة الحرية؟ هل هي الصمت في وجه الكلمات الصاخبه والنابيه أم هي حكاوي وحكايات وأساطيرو لغو ؟ هل هي العزف بالكلمات واستنطاق المعاني وتجسيد المشاعر هل هي نغمة الصوت المضيئه والوهاجه أم هي شعلة حزنه ؟ هل هي دمعة الحرف التائه في رحلة التيه للكلمات ام هي بسمة تلك الحرف عند صمت الكلمات؟ هل هي الحلم و تجسيده ؟ هل هي أداة للنفاق أو للصدق ؟ هل هي البدايه أم النهايه؟ لست أدري أم هي هذا وذاك . هل اذا كانت هذا وذاك... |
غوصـي في اعمــاق ذاتــكغوصـي في اعمــاق ذاتــك كي تجــدي ذاتـي في ذاتك غوصي فــي اعمـاق ذاتــك كي تسمــو ذاتي فـي ذاتك الغوص في الأعماق سيدتي سيجعلني أغرق في ذاتـك فأنا رجـل ابحــر عبــر الحـب مــــــن ذاتـــي الــــى ذاتــك وانــــــا رجـــل لـولا الحـــــب ما كانت تسمو ذاتي في ذاتك إبراهيم بن عبدالعزيز الدامغ --------------- أدركت أنني لم أغوص بشكل جيد إذن أنا أغرق وجمال حبكم أعمق والحب معرفه و عمق
وتغرقان في ضبابٍ من أسىً شفيف كالبحرِ سرَّحَ اليدينِ فوقَهُ المساء دفءُ الشتاءِ فيه وارتعاشةُ الخريف والموتُ والميلادُ والظلامُ... |
[size=25][size=25]ذهبت لتعود[size=21جلست أرقبُ عقرب ثوانى الساعة ، وهو يلتهم الدقائق الباقية من السنة التى انصرمتْ ، وأنا اتوسل إلية أن يبطئ من سرعة التى تزداد... |
قصة قصيرةالهجرة إلى البحر
وصلَ الليلُ سريعاً !! وأنا أتدحرجُ بين خرائب الكلمات الساقطة الحلوة ، بين رفات مواعظ مولانا الوثن الأعظم ، تأخذني أللعنة حيناً ، أقفزُ بين محطّات العتمة ، وأغرقُ أحياناً بين خطابات الوالي .
أمس ، لا أعتقدُ ذلك بالضبط ، ربمّا قبلَ شهر أو سنة ، يبدو لي في اليوم الفائت ، اختلطَ الماضي والحاضر والآتي في زنزانات الوعظ الوثنية ، والظلمة ألغَت كلّ محطّات الوقت .
فلنفترض ما حصلَ أمس ، هذا لا يضّر : تسلقتُ جدارَ الر فض الأملس ، زحفتُ على طحالبه ، كالخنفساء ، كان الجمعُ غفيراً أثناء الزحف ، متحلقة حولي الأنظار ، يصلبها الموت من الخوف . أرجَعني... |
[center]........................ فلسطـين ........................ ........................ــــــــــــــــــ........ ................. فلسطينُ يا زهرة ً في الجحيم ِ .................................. |
خاطرة /* Open Centered Popup Window Script- � DHTMLShock ( www.dhtmlshock.com) To add more shock... |
ضيف الشاشة الأولىتأتي الأوامِرُ لاَهثاتٍ منْ وراءِ ستارِ
ضيف الشاشة الأولى:
ليُغْلَقْ بابُ هذا الاجتهادِ إلى الأبَدْ
ولْيسْمَع الجمهورُ والمتفرّجونَ بلاغ آخِرِ لحظةٍ:
متسلِّلاً كانَ المهاجِمُ خَلْفَ ينبوعِ الدفاعِ
تفطّنتْ بنتٌ إليه عندما عنّ لها
أنْ ترتمي في حُضْنِهِ يومًا فراوغها
وسجَّلَ بغتةً هدفًا وتابْ
أمّا العراقُ فلا تُبَالُوا،
كُلُّها عشرون عامًا ثُم يرجعُ حيثُ كان
قُبيل عَهْدِ شريعةِ الملك الأشوريَّ القديم |
الحقيقية كا القدس تصرخ بصمتالحقيقية دأئما توأم من تعود علي الأوهام-بيدل الحقيقية كحبيبات السكر ببساطتها ونقاؤها وسهالة ذوبانها الحقيقية بحلوها و مرها و أدمعها و إبتساماتها الجميلة و ضحكتها الأليمة حاضره غائبة وأصلد من المكان وأبعد من الزمان الحقيقية حينما نفقدها، تبرزلنا جمالها وخصالها وتتجلي لنا فتأسرنا الخطأ جزء من الحقيقة التي هي مجموعة من الأخطاء الحقيقية لا تصبح حقيقة الا بعد مرورها بمجموعة من تجارب الصح والخطأ والإضافه والإزاله بعدها إما أن تكون جزء من المعرفه أولا تكون الحقيقية ثمره من ثمار المعرفه الحقيقية ميدانها الفكر والقلم والوجدان و الكلمات والحرف التائه و أبعادة |
إ هداء الي خلود صالح الفهد وأصدقائي في مجموعه عنيزه 75 واوطاني بغـسَّانٍ وعـدنانِ بقحطانٍ وعدنان كفاك يا وطني بقدر ما أحبك بقدر ما أكرهك كفاك يا وطني بقدر ما قيل فيك بقدر ما قيل لك كفاك يا وطني ألاتري شمو خي و حزني ألاتري دموعي وقدري ألاتري إكتئابي حينما نعانق السما في سجدة في أرضك الطاهرة ألاتري شخوصي في خيالك ألاتري شخوصك في خيالي في خشعه في أرضك الطاهرة كفاك يا وطني ألاتري معزتك في أدمع سكبتها في أحرف كتبتها و أحرف قرأتها و أحرف نطقتها علي جدار الصمت نقشتها |
التوكتوك أرحَم
والله يا ناس التوكتوك أرحم ....................
....................... من عربات الزفت الكارو
إللي العربجي لمـَّا بيشـْتِم ........................
....................... ربنا يكـْفِي الناس من شرُّه
دايمًا ماشي لوحدُه مْخالِف ......................
........................ وحمارته هيَّ اللي تجُرُّه
أما التوكتوك...
|
أن بن لادن والزرقاوي صناعة أميركية لكنني اختلف معه في كون هذه العلاقة انتهت بعد خروج السوفييت من أفغانستان وانا هنا لا أتحدث عن مؤامرة بل عن خطة استراتيجية اميركية رمت إلى تحقيق عدة أهداف منه خلق عدو جديد للغرب بعد انهيار المعسكر الشرقي وذلك لتسويق السياس مقدمة في مطلع كتابه "الثامن عشر من برومير لويس بونابرت" يطالعنا كارل ماركس بهذه الفقرة :"يقول هيغل في ما يقول، إنّ جميع الأحداث والشخصيات العظيمة في تاريخ العالم تظهر، إذا جاز القول، مرّتين. وقد نسي أن يضيف : المرّة الأولى كمأساة، والمرّة الثانية كمسخرة. كوسيديير... |
سلسلة من المحاضرات التي تفيد خصائص الكتابة الشعرية الشبابية خاصة الشعر النثري والذي يسمى تجاوزا خاطرة.. اعداد سميحاخواني اخواتي الاعضاء الكرام هذه ان شاء الله ستكون اول محاضرة تتميز بالايجاز والاختصار المفيد عن خصائص الشعر النثري الذي يميل اغلي المبدعين الشباب الى اتخاذه كوعاء ابداعي .. وهذه المحاضرة الاولى ستكون عن خصائص هذا الجنس الشعري الذي لايزال يبحث عن مكانته رغم فرض وجوده بقوة مبدعيه .. اتمنى ان تكون الافادة كبيرة والخلاصة مزيدا من تطوير هذا الحقل الابداعي وشكرا لكم ..........
الضروري بعد كل هذا أن نحدد مجموعة من الضوابط والمعاييرالتجنيسية لتحديد شعر الانكسار أو ما يسمى بقصيدة النثر على حد تسمية سوزان برنار، وهي معاييراستنبطناها من الدراسات التي كتبت حول... |
الأرزاق
فيه اللي راكبُه المرض لاكن معبِّي فلـُــوس
لو شاف فقير يحسدُه ويبات حزين مكبـوس
ميشوفشي زادُه البسيط اللي ماليه الســـوس
دا الصحه منحه ورزق بيكتِبُه الرحمـــــــن
والقانِع اللي ارتضـَىَ على كف إيدُه يبــــوس
|
/* Open Centered Popup Window Script- � DHTMLShock ( www.dhtmlshock.com) |
|