** متابعات ثقافية متميزة ** Blogs al ssadh
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
** متابعات ثقافية متميزة ** Blogs al ssadh
موقع للمتابعة الثقافية العامة
مدونات الصدح ترحب بكم وتتمنى لك جولة ممتازة
وتدعوكم الى دعمها بالتسجيل والمشاركة
عدد زوار مدونات الصدح
** متابعات ثقافية متميزة ** Blogs al ssadh
::
دراسات و ابحاث
تَسْكُنُ كَوْنيِ ...
كاتب الموضوع
رسالة
هذا الكتاب
فريق العمـــــل *****
عدد الرسائل
:
1296
الموقع
:
لب الكلمة
تاريخ التسجيل :
16/06/2009
وســــــــــام النشــــــــــــــاط
:
3
16
09
2010
تَسْكُنُ كَوْنيِ ...
تَسْكُنُ كَوْنيِ ...
.؛.
.
♠
.
♦
.
♠
.
.؛.
يَقُولُونَ مِنَ اَلجُنُونِ، أَصَبتَ يَقِين
أَمِنْ سَرَابِ اَلهَوَىَ طَيْفَاً،.!
سَـتَخْـلُـقُـهَا حَنِين
وَتحْْضُنُ خَلْوَةَ اَلْدُنْيَا،
وَتُنَادِمِ
اْلسُهْدَ
اَلأَنِين.
.:
فَـأَيُّ آَآَآَهٍ سَتُسْمِعُهَاَ..
.. ..وَأَيُّ آَآَآَهٍ سَتَسُكِـنُهَاَ..
.. .. ..وَأَيُّ آَآَآَهٍ سَتُسْكِـتُهَاَ،..
:.
"وَكلُّ أَرْكَاَنِ اْلشَّتَاتِ ثَكْلىَ
مِنْ ضَمِير،"
.!. ...؟.... !..
كَـ.
نَجْمٍَ فِيْ اْلخَفَاَءِ يَلُوُحُ جَهْرَاً،
قَبْلَ آَذَاَنِ اْلمَغيِب .....
لِـ يَعُودَ بِاْلإشْرَاَقِ جُرْحاً،
..... مَلَّ مِنْ ذِكْرِ المَزِيد,
!؛!
وَمَاَ مِنْهُ، إِلاَّ اَلفَجْرُ زَاَهِد
وَاْلشَمْسُ أَوَلُ شَاَهِد،
وَقَلْبُكَ وَحْدَهُ، مَنْ رَأَىَ..
كِـذْبَـةً،، مَضَت
مَعَ اَلخَيَالِ هَـكَـذَا..؛؟
♣
))()()()()()()((
وَمَا أَظُنُّ اَلرُوُحَ مِنِّيِ مُزِّقَتْ..., عُذْرَاً
وَقَبْلَ اَلحَقِيِقَةِ أَبْصَرَتْ, وَجْدَاً
مَاَ كَاَنَ إِلاَّ أَنْ يَبِين،
فَـ تَلاَشَىَ بُزُوغَاً.. قَبْلَ أَنْ يَحِين.
لِيَعُودَ اَلْقَلَبِ بِإِذْعَاَنٍ، فَاَتِرَ اَلحََظِ
وَمَاَ أَدْرَاَكَ مَاَ فِي اَلْقَلَبِ،
[.. وَمَاَ هُوُ...]
وَهُوَ فيِ غَيَاَهِبِ اَلْغَيْبِ،،
.. غَيْب !
فَـ إِمَّا لَهُ اَلْوَقْتُ يَهْوَىَ،
وَإِمَّا.. مِنَ اَلْنَفْسِ يُقْصَىَ
وَلاَزَاَلَ مِنْ كَاَبِدِ اَلْعُذْرِ، يَذْرِفُ صَبْرَاً
وَلاَ يَكَادُ بِقُرْبِهَا يَحْظَىَ...
،.،
كَيْفَ سَأَقْوَىَ اَلْصَمْتَ قَسْرَاً ..
وَمِنْ فَرْطِ مَاَ بِيِ..
كَأِنِّيِ أَرَاَهَاَ،
فِيِ أَيِّ بَيْتٍ مِنْ اَلْشِعْرِ،،
أَوْ طَيْفٍ تَجَلَّىَ بِرَسْمِهَاَ،
وَكُلِّ حَرْفٍ قَرَأْتُه مِنْ اِسْمِهَا.
...
حَتىَ صَوْتُهَا،
أَكَادُ أَجْمَعُه، لأَسْمَعَ بَعْضَه،
مِنْ زَقْزَقَتِ اَلعَصَاَفِير،
أَوْ صَوْتِ نَاَيٍ مِنْ بَعيِدْ،
أِوْ هَمْسٍ تَنَاهىَ لَهُ سَمْعِي.
.. ..
أَوْثَقَ أَشْلاَءَ اْلحُرُوفِ صَبَاَبَةً،
مِنْ خَلْفِ أَسْوَاَرِ اليَبابِ.. دَقَاَئِقٌ
لَمْ تَكِْفنِي، حِينًا أَبَد.
وَكَأَنَّهَا سُرِقَت !.. فَـَ طَغَى اَلْزَمَن.
.. ..
وَأُزْهَقَ الغُفْرَاَنُ حَتْىَ، تَكَفَّنَ بٍِاْلشَجَن،
وَتَخَثَّرَ اَلْفََقْدُ اَلْبَرِيُء عَلَىَ مَهَل.
،؛،
،؛،،؛،
،؛،،؛،،؛،
،؛،،؛،،؛،،؛،
أَمَا آَآَآَنَ لِعَثْرَةِ حَظٍ،
قَبْلَ انْطِفَاَءِ الْشَمْعِ، قِطَاَفُ حَل!
أَمَا مِنْ حِيلَةٍ.. تَسْتَبِيحُ الْصَمْتَ، تَدُلُّنِي...؟
أَوْ بَاَرِقَةٍ مِنْ اَلْبَوْحِ، لهَاَ تَقُودُنيِ؛
؛......؟
وَمَا أَظُنُّ
اْلسُهْدَ
يَأْبَهُ بيِ أَنَاَ.
سِوَاَكِ.. أَنَاَ.
وَيَهْذِيِ
؛،؛،؛،؛،؛،؛
آَآَآَهٍ، لَوْ تَعْلَمِينَ كَـمْ، ....).
وْآَآَآَهٍ، لَوْ تَقْرَئيِنَ عَنْ، ....).
وَآَآَآَهٍ ... لَوْ تَشْعُرِينَ بمِا،َ ....).
":"
قَدْ ضَجَّ بيِ ضَجُرُ اَلْسِنيِنِ،
وَضَجِرَتِ اَلْوِحْدَةُ صُحْبَتِي،
فَـ.اَلجْوَىَ نَاَرٌ،
تَلَظَّىَ اَلْقَلْبُ مِنْهَاَ.. أَسَاً
وَالْشَيْبُ أَعَيَا اَلْرَأْسَ يَبَاسَاً،
وَهُوَ يَنْشُدُ رَسْمَ شَيءٍ مِنْ كَيَاَنِكْ،
.؛"؛.
أَمَّـاَ عَـيْـنِـي،،
فَأْغَوَاَهَاَ اَلْزِحَاَمُ،،، لِلْـ.بَحْثِ عَنْكِ!.
.،.
وَحْدُه اَلأَمَـل !/!
هُوَ مَنْ أَمَرَهَاَ..
أَنْ تُصَدِّقَ تِلْكَ اَلحيِلَةَ اَلقَدِيمَةْ !.
؛......؟
وَ
لاَ
أَزَاَلُ... وَ
لاَ
أَكَادُ... وَ
لاَ
أَظُن...
بَلْ
لاَ
،
.. ثُمَّ
لاَ
،
.. .. وَ
لاَ
! .
حَتىَّ هَذِه
اَللاَّءاَتْ،
هِيَ أَقْسَىَ مِنْ كَثْيَرة.
وَ
لاَ
أَدْرِيِ ...! إِلىَ مَتىَ سَتَظَلُّ خَلْفِيِ ؟
"!"......"!"
أَمَّـاَ
or=Red]مَـا
"]،،، مُحيِّرَةُ اَلْشُّعُور،
لاَ
تَنْفَكُّ تَنْطِقُ جَهْلاً.
وَهِيَ
لاَ
تَعْلَم،
إِنْ كُنْتُ وَإِيَّاَهَاَ، فِيِ كَاَمِلِ وَعْيِنَاَ !!.
أَمْ أنَّنَـاَ.. كَغَـْيرِنَاَ..،
أَرْوَاَحاً أُزْهِقَت..
؛،؛,؛؛،
,؛ ؛،؛ ؛،
إِلىَ طَاَهِرَةِ نَفْسٍ، تَسْكُنُ كَوْنيِ..
إَلىَ عَذْبِ رُوحٍ، بِتُّ أَرْقُـبُهَاَ.
أَخْـشَىَ مِنْ قَـْولِ أَخِيـَراً،
وَمِـنْ ثَـمَّ لاَ أَعـُود.. "!.!"
لأِكْتُبَ حَرْفاً، [ وَاَحِدَاً ].. لَـكِ،
وَلـَكِـن .، .، .، .،
وَحَتىَّ ذَلِكَ اَلحِين
أَسْتَمِيحُ اَلْنُبْلَ مِنْ أَعْطَاَفِ صَفْحِكِ
فَـ.أَنَـاَ،
لاَ أَمْلُكُ مِنّْيِ،..
سِوَاَيَ أَنَـاَ،
وَأَنَـاَ، هُوَ أَنْـتِِ.
.,،،
وَسَأَظَلُّ أُرَدِدُهَاَ.
.. مِنْ هُـَنَااااااااكَ
إِنْ كُنْتِِ ليِ قَدَرَاً.
.. حَتىَّ أَرَاَكِي.
:؛.
نَبْض .
♥
.
عَاَبِر الْشَوْق
[1]
أعجبني
لم يعجبني
مُشاطرة هذه المقالة على:
تَسْكُنُ كَوْنيِ ...
::
تعاليق
لا يوجد حالياً أي تعليق
تَسْكُنُ كَوْنيِ ...
صفحة
1
من اصل
1
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع
الرد على المواضيع في هذا المنتدى
** متابعات ثقافية متميزة ** Blogs al ssadh
::
دراسات و ابحاث
** متابعات ثقافية متميزة ** Blogs al ssadh
::
دراسات و ابحاث
انتقل الى:
اختر منتدى
|
|--دراسات و ابحاث
|--منبر البحوث المتخصصة والدراسات العلمية يشاهده 23456 زائر
|--اخبار ادب وثقافة
|--تـــــــــاء التأنيث الـــــمتحركة زائر 745
|--استـــراجيــات متحـــــــــــــــولة يشاهده 478زائر
|--مـنبر كُـتـّاب و شعراء منابر مدونات الصدح.. (يشاهده 5412 زائر)
|--Pensée
|--اليوتوب الثقافي
|--موضوع حصري
المواضيع الأخيرة
»
بناء أطروحة بتنبني منهجي المعروف الهدم التحريري حول الموضوع التالي الاطروحة تتعلق بتفكيك بنية العقل الثوري الكلاسيكي منذ عهد أرسطو وإسناده على مجموع القيم التي أنتجها هذا العقل
اليوم في 1:32 pm من طرف
سميح القاسم
»
يتبع
اليوم في 1:31 pm من طرف
سميح القاسم
»
الاستنتاج والبديل الابستمولوجيا والمنهجي بعد الهدم
اليوم في 1:30 pm من طرف
سميح القاسم
»
فرص السيطرة على الصراع في الشرق الأوسط ا٢بح شبه مستحيل خصوصا مع وجود زعماء يتغذون على هذه الصراعات وأطالتها مثل نتانياهو وقريبا ترامب
أمس في 5:54 pm من طرف
سميح القاسم
»
معالم انهيار وشيك في الاقتصاد العالمي واضحة حتى وان بقيت لفترة تعمل في التنفيس من خلال قانون المنافذ
أمس في 5:50 pm من طرف
سميح القاسم
»
تعزيز. القوة وتحصينها. والهرولة. نحو التفوق والسيطرة. مؤشرات. تتجاوز الحالة السيكولوجية. للعالم قبل الحرب العالمية الثانية
أمس في 5:47 pm من طرف
سميح القاسم
»
حتمية الانعطاف الحضاري الجدري القريب كل المؤشرات تبين ان البشر دخلوا مرحلة. الانجذاب العنيف نحو. التدمير الذاتي
أمس في 5:42 pm من طرف
سميح القاسم
»
باسكال معاصرًا باديو وغولدمان: حول قيمة الرهان وعودة الله بالتفصيل
الجمعة نوفمبر 08, 2024 1:51 pm من طرف
سميح القاسم
»
الإمام الغزالي الفيلسوف التَّائه
الجمعة نوفمبر 08, 2024 1:39 pm من طرف
سميح القاسم
»
برتراند راسل يكتب عن جورج أورويل إيديولوجيون ..دون إيديولوجيا
الخميس نوفمبر 07, 2024 4:55 pm من طرف
سميح القاسم
»
الفلسفة و الدين صراع العقل و الخيال
الخميس نوفمبر 07, 2024 4:48 pm من طرف
سميح القاسم
»
المضامين الفلسفيّة في الفيزياء المعاصرة ج1 (نموذج النظرية النسبيّة)
الخميس نوفمبر 07, 2024 4:44 pm من طرف
سميح القاسم
»
النظرية العلمية. ونهاية فلسفة العلوم الحسم للعقل البديل والمعزز اية افاق
الخميس نوفمبر 07, 2024 1:16 pm من طرف
هشام مزيان
»
يتبع
الخميس نوفمبر 07, 2024 1:15 pm من طرف
هشام مزيان
»
العقل وأوثانه : نقد فلسفي للعقل
الأربعاء نوفمبر 06, 2024 3:21 pm من طرف
هشام مزيان
»
الفلسفة الأمريكية والعولمة سيطرة البراغماتية على العالم
الأربعاء نوفمبر 06, 2024 3:14 pm من طرف
هشام مزيان
»
الرأسماليّة بوصفها ديناً
الأربعاء نوفمبر 06, 2024 1:30 pm من طرف
هشام مزيان
»
بمقارنة تاريخيّة مع الوضع المحتقن في ألمغرب وما إذا أدت إلى ثورةً
الأربعاء نوفمبر 06, 2024 1:25 pm من طرف
هشام مزيان
»
بقايا استعباد قديم للعقل
الأربعاء نوفمبر 06, 2024 1:12 pm من طرف
هشام مزيان
»
نص تطبيقي لمنهج نظرية الهدم التحريري نظرية الحق
الأربعاء نوفمبر 06, 2024 12:47 pm من طرف
هشام مزيان
»
هذا النص هو اول تطبيق للاتجاه الهدمي التحريري
الأربعاء نوفمبر 06, 2024 12:44 pm من طرف
هشام مزيان
»
من إبداعي وطن النور الغجري"
الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 5:04 pm من طرف
هشام مزيان
»
عنوان القصة: "أرواح المكان"
الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 3:23 pm من طرف
هشام مزيان
»
المنصات الرقمية وأزمة العقل ما بعد الرقمية هندسة. للوعي بادوات التسطيح والتفاهة تك توك نموذج
الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 3:21 pm من طرف
هشام مزيان
»
الفكر المسردب .. المتغير الثابت في إدارة التدافع العربي
الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 3:17 pm من طرف
Admin
»
التإثيل لاتحاه فكري جديد
الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 12:33 pm من طرف
بن عبد الله
»
لتأصيل هذا المنهج النقدي الهدمي الذي أسسته أضف مزيدا من العمق على الأفكار السابقة
الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 12:32 pm من طرف
بن عبد الله
»
أسس معي لمنح النقد الهدمي وتبيان أدواته كيفية عمله
الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 12:31 pm من طرف
بن عبد الله
»
ماذا يمكن تسمية هذا الاتجاه الفكري النقدي الجديد
الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 12:29 pm من طرف
بن عبد الله
»
عوض الفكر هل يمكن تسميته اتجاه. لأنه لا يستدعي منظومة فكرية في ذاتها بقدر ما يسعى إلى تبني منهج اصيل للتصدي للفكر والمناهج الكلاسيكية
الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 12:29 pm من طرف
بن عبد الله