التحاق الأطفال بالمدارس فى سن مبكرة له تأثير ضار على تنمية عقولهم أثبتت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون بريطانيون بجامعة روهامبتون، أنه
يجب تأجيل الالتحاق بالمدارس الحكومية الرسمية لمدة تصل إلى عام على أقل
تقدير.
وأكدت التقارير الأكاديمية الرسمية أن التحاق الأطفال بالمدارس فى سن مبكرة له تأثير علمى ضار على تنمية عقول الأطفال الأذكياء.
وقال
ريتشارد هاوس- محاضر بمركز بحوث التعليم العلاجى التابع لجامعة روهامبتون
بالمملكة المتحدة - إن الطلاب والتلاميذ لا يجب أن يخضعوا لصفوف التدريس
الكاملة حتى يتموا عامهم السادس وذلك لتجنب الآثار الضارة للبلوغ السابق
قبل الأوان.
وأشار إلى أن الطلاب الأذكياء والذين يمتلكون مواهب
إدراكية عالية يعانون أشد معاناة من الضغط الواقع عليهم لتعلم أكبر قدر
ممكن من المواد الدراسية بسرعة فائقة، وقد استند إلى دراسة بريطانية سابقة،
عقدت على مدار 8 عقود أثبتت أن تعلم الأطفال على المستوى البعيد جعلهم
يستفيدون من التعلم ببطء خاصة فى السنوات الأولى لهم مما يتيح لهم التطور
بشكل طبيعى.
وأضاف هاوس أن الأطفال الذين ينمون فى مناخ غير متوازن
فكريا يعانون من آثار صحية سلبية على المدى البعيد بالإضافة إلى خطر الوفاة
المبكرة بعد الضغط الذهنى لاستيعاب المناهج الدراسية فى سن مبكرة.