** متابعات ثقافية متميزة ** Blogs al ssadh
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

** متابعات ثقافية متميزة ** Blogs al ssadh

موقع للمتابعة الثقافية العامة
 
صلاح الدين في بعلبك: الصـراع المسـتمر I_icon_mini_portalالرئيسيةالأحداثالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخول



مدونات الصدح ترحب بكم وتتمنى لك جولة ممتازة

وتدعوكم الى دعمها بالتسجيل والمشاركة

عدد زوار مدونات الصدح

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 

 صلاح الدين في بعلبك: الصـراع المسـتمر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بن عبد الله
مراقب
مراقب
avatar


التوقيع : صلاح الدين في بعلبك: الصـراع المسـتمر Image001

عدد الرسائل : 1537

الموقع : في قلب الامة
تعاليق : الحكمة ضالة الشيخ ، بعد عمر طويل ماذا يتبقى سوى الاعداد للخروج حيث الباب مشرعا
تاريخ التسجيل : 05/10/2009
وســــــــــام النشــــــــــــــاط : 8

صلاح الدين في بعلبك: الصـراع المسـتمر Empty
08072011
مُساهمةصلاح الدين في بعلبك: الصـراع المسـتمر

صلاح الدين في بعلبك: الصـراع المسـتمر 878salaheddine%209768
مشهد من صلاح الدين في بعلبك (وائل حمزة)

















عاصي
الحلاني في شخصية صلاح الدين في مغناة فريد وماهر صباغ التي افتتحت بها
مهرجانات بعلبك فعالياتها لهذا العام بحضور رسمي وشعبي. والحكاية التي
تقاسم روايتها كورس المعهد الأنطوني وشخصيات المسرحية تروي بالطبع القصة
التاريخية المشهورة، لكن على نحو تتقاطع فيه الأزمنة لتلقي ظلالاً على
الحاضر غير خفية، فثمة كاتب يكتب قصة صلاح، لكن خياله ينفذ إلى أزمنة أخرى
فيضيف من عنده إلى الحكاية قصة الكف الأسود التي تلعب فيها كارمن لبس دور
راحيل الذي لا تخفى دلالاته. كما يخترع للحكاية شخصية سلمى المارونية
اللبنانية التي دسها له الفرنسيون لتقتله، لكن الظروف لا توافق مطالبهم،
فتتعرف سلمى على صلاح الدين وتغدو عونا له والخلاصة أن الصراع سيبقى
والمقاومة ستبقى، وهذه كناية عن الصراع الحالي بين العرب وإسرائيل وبيننا
وبين الغرب.
لم تكن القصة جديدة برغم خلطها بين الأزمنة، والعرض نفسه
احتاج إلى مزيد من الإنضاج فالسينوغرافيا كانت غير وافية وعاصي الحلاني لم
يكن مناسباً تماماً لدوره. والخلاصة أن الحوار والألحان والرقصات ذكرت
بالرحابنة وكركلا وآخرين، فبدت مشتتة برغم جمال الأصوات وجمال الغناء
بالتالي، وبرغم ما في الفكرة من معالجة جديدة، إلا أن الرقصات بقيت شبه
زائدة ولم تندمج في العرض بل بقيت تقريباً على هامشه. لم ينقذ جمال الغناء
العرض من ارتباك التمثيل وهامشية الرقص وعادية الملابس وتشتت العناصر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: reddit

صلاح الدين في بعلبك: الصـراع المسـتمر :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

صلاح الدين في بعلبك: الصـراع المسـتمر

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» الدين والسينما، الدين في السينما ! (2/1) الأربعاء 13 حزيران (يونيو) 2012 بقلم: الصحبي العلاني
» كيف يخاطب الدين اللاأدري: هابرماس وقيمة الدين الباقية
»  حول الدين والمستقبل 13 يناير 2014 بقلم عبد الجواد ياسين قسم: الدراسات الدينية تحميل الملف حجم الخط -18+ للنشر: حول الدين والمستقبل[1] محاور الدراسة: - حول الدين والمستقبل: ماذا يعني السؤال، الآن، عن مستقبل الدين؟ - السياق الأول: أو الدين في موقع الدف
» مبروك بوطقوقة rekibi الزمان والمكان من منظور سوسيو-أنثروبولوجي: إدوارد هول نموذجا صلاح الدين أركيبي* يؤدي التواصل غير اللفظي الكثير من المعاني والدلالات التي يعجز اللسان عن إيصالها وإيضاحها في الكثير من الحالات، وهذا ما يفسر لجوءنا إلى الإيماءات والح
» الدين الأخلاقي في مقابل الدين التاريخي (دراسة في فلسفة الدين عند كانط)

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
** متابعات ثقافية متميزة ** Blogs al ssadh :: دراسات و ابحاث-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: