** متابعات ثقافية متميزة ** Blogs al ssadh
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
** متابعات ثقافية متميزة ** Blogs al ssadh

موقع للمتابعة الثقافية العامة
 
الرئيسيةالرئيسية  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  



مدونات الصدح ترحب بكم وتتمنى لك جولة ممتازة

وتدعوكم الى دعمها بالتسجيل والمشاركة

عدد زوار مدونات الصدح

 

 دراسة: الشعبية الكبيرة في تويتر غير مرتبطة بالتأثير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هشام مزيان
المشرف العام
المشرف العام
هشام مزيان


التوقيع : دراسة: الشعبية الكبيرة في تويتر غير مرتبطة بالتأثير Democracy

عدد الرسائل : 1749

الموقع : في قلب كل الاحبة
تعاليق : للعقل منهج واحد هو التعايش
تاريخ التسجيل : 09/02/2009
وســــــــــام النشــــــــــــــاط : 25

دراسة: الشعبية الكبيرة في تويتر غير مرتبطة بالتأثير Empty
30102010
مُساهمةدراسة: الشعبية الكبيرة في تويتر غير مرتبطة بالتأثير

دراسة: الشعبية الكبيرة في تويتر غير مرتبطة بالتأثير Untitled_1_170692936
ارسال الى صديق
طباعة
نسخة نصية
دراسة: الشعبية الكبيرة في تويتر غير مرتبطة بالتأثير Lg-share-en

سلطات الضوء على مفهومي الإيجابية والسلبية في التدوين المصغر

كشفت دراسة لمختبرات HP Labs أن مسألة الانتشار والشهرة على Twitter مختلفة عن مفهوم التأثير، فعدد المحبين والمتابعين لأي مستخدم على موقع التدوين المصغر "تويتر" لا يعني بالضرورة أن المستخدم لديه قدرة كبيرة للتأثير والإقناع على هؤلاء المتابعين.

ووفقاً للدراسة فإن العلاقة بين الشعبية والتأثير أضعف كثيراً مما كان متوقعاً، وهذه النتيجة تؤكد على صحة الحقيقة القائلة أن انتشار وترويج المعلومات عبر أي شبكة يحتاج قيام المستخدمين بتمريرها للأعضاء الآخرين، ما يعني التفاعل بإيجابية مع المعلومات بدلاً من السلبية التي يتعامل بها المستخدمين مع المعلومات بمجرد القراءة والتوقف عند هذا الحد.

وقام الدكتور بيرناردو هوبرمان، مدير قسم الحوسبة الاجتماعية Social Computing في مختبرات إتش بي HP Labs، على تحليل 22 مليون رسالة على موقع تويتر على مدى 300 ساعة في شهر سبتمبر 2009 لابتكار ما يسمى IP Algorithm، الذي يوضح المستخدمين المؤثرين على "تويتر" من خلال تحديد معيار معين للتأثير والسلبية.

والسلبية هنا تعني أن متابعي الموقع يقرؤون الرسائل "بسلبية" بحيث لا يقومون بنشرها أو تبادلها مع مستخدمين آخرين على شبكاتهم، ووفقاً للدراسة HP Labs فأن المستخدم العادي لموقع "تويتر" لا يقوم بإعادة النشر والتوزيع إلا لرابط أو رسالة واحدة من بين كل 318 رسالة يقوم بقراءتها.

أما المستخدمون "المؤثرون" يجبرون محبيهم على إعادة تمرير الرسائل التي يبعثون بها ونشرها على الموقع لتصل إلى أكبر عدد من مستخدمي تويتر، ويمكن التعرف على أشهر المستخدمين الأكثر "تأثيراً"، بجانب المستخدمين المشهورين "الأقل تأثيراً".

يذكر أن هناك العديد من الأدوات يمكنها قياس مدى التأثير على غرار Klout الذي يقوم بتصنيف المستخدم وفقاً لمعدلات الاستخدام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: reddit

دراسة: الشعبية الكبيرة في تويتر غير مرتبطة بالتأثير :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

دراسة: الشعبية الكبيرة في تويتر غير مرتبطة بالتأثير

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
** متابعات ثقافية متميزة ** Blogs al ssadh :: تـــــــــاء التأنيث الـــــمتحركة زائر 745-
انتقل الى: