موقع للمتابعة الثقافية العامة
 
الرئيسيةالأحداثالمنشوراتالتسجيلدخول

عدد زوار مدونات الصدح

شاطر | 
 

 ماذا يريد الشعب ... ماذا يريد الغرب...؟؟! وجهة نظر مدونات الصدح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سميح القاسم
المد يــر العـام *****
المد يــر  العـام *****
avatar

التوقيع : تخطفني الغاب، هذه امنيتي الحارقة حملتها قافلتي من : الجرح الرجيم ! أعبر من ازقة موتي الكامن لاكتوي بلهب الصبح.. والصبح حرية .

عدد الرسائل : 3045

تعاليق : شخصيا أختلف مع من يدعي أن البشر على عقل واحد وقدرة واحدة ..
أعتقد أن هناك تمايز أوجدته الطبيعة ، وكرسه الفعل البشري اليومي , والا ما معنى أن يكون الواحد منا متفوقا لدرجة الخيال في حين أن الآخر يكافح لينجو ..
هناك تمايز لابد من اقراره أحببنا ذلك أم كرهنا ، وبفضل هذا التمايز وصلنا الى ما وصلنا اليه والا لكنا كباقي الحيونات لازلنا نعتمد الصيد والالتقاط ونحفر كهوف ومغارات للاختباء
تاريخ التسجيل : 05/10/2009
وســــــــــام النشــــــــــــــاط : 10

20062011
مُساهمةماذا يريد الشعب ... ماذا يريد الغرب...؟؟! وجهة نظر مدونات الصدح

الشعب يريد بكل بساطة وبلغة واضحة لا لبس فيها اسقاط النظام .. هو الشعار الذي تنتهي اليه كل التحركات الشعبية ، بعد أن كسرت كل حواجز الخوف وتغلبت على روح الاستكانة والخنوع والاذلال والقهر ، واصبحت تملء الشوارع باعداد غير مسبوقة وباستمرارية والحاح تتحدى حظر التجول وقوانين المنع والكثم وحتى رصاص الأمن والقناصة وبلطجية النظام وشبيحته وجيوشها احيانا بكل عتادها من طائرات ودبابات ومدرعات وصواريخ وراجماتها الخ ..
الشعب اذن قرر أن الوقت قد حان لفعل شعبي ثوري تقويضي يقطع كلية مع عصر الدينصورات والتغول والألغراشية المتحكمة في كل مفارق الحياة الاجتماعية و والسايسة والثقافية والاقتصادية بفعل تحكمي مركز جدا .
الشعب قرر ان الوقت قد حان لتفكيك منظومة أمنية متغولة متوحشة همجية قاسية تتقن فعل السلخ وقطع الاعضاء التناسلية وكسر الاعناق وغيرها من اساليب السادية الغير مسبوقة .. منظومة وجدت لتمارس القهر الممنهج وكسر شوكة الشعوب العربية بالقمع الهمجي والاختطاف والمحاكمات الصورية والنفي والاغتيالات والتعسف الحقوقي والاجتماعي والتفقير والتجهيل ، تحت مرأى ومسمع مايسمى بالمجتمع الدولي بل وكثيرا من الاحيان بتواطئ مفضوح ومكشوف معه!
هذا مايرده الشعب العربي وهو الان يمارس الفعل الثوري لانجازه مهم كانت التضحيات والالام والمعاناة .. لكن ماذا يردي الغرب ..؟؟؟
الغرب هنا هو ما يطلق على نفسه العالم الحر .. هذا العا لم الذي يزعم انه أسس منذ فترة ليست بقصيرة لدول حداثية وحديثة عمادها أنظمة ديمقراطية تشاركية يحكمها القانون ومبادئ الشرعية الدستورية ويتناوب على ادارتها شعب ممثل في تجمعات واحزاب وتنظيمات تحتكم الى صناديق الاقتراع في انتخابات نزيهة وبشكل دوري وفي أجواء سلم اجتماعي وتداول سلمي للسلطة يرتهن الى الشعب باعتبار هذا الاخير هو مصدر السلطة والقانون.. دول ترتكز على مؤسسات حقيقية وليست صورية او تمثل واجهات لاستبداد مدمر ينخره الفساد عماده الامن والمخابرات .. ونقصد بدولة ترتكز على مؤسسات حقيقية البرلمانات التي يفترض أنها تمارس الدور الرئيسي في كل أنظمة ديمقراطية حقيقية من رقابة على عمل الحكومة المنبثقة والمنتخبة واقتراح وسن القوانين حصريا ومجالس مساندة في الاقتصاد والمحاسبة والاجتماع ومجتمع مدني حقيقي مستقل فعال يمارس دوره الايجابي .. اضافة الى ترسانة قانونية تمثل ارادة الامة و الشعب يجسد الارادة السامية لهذه الامة وليس ممنوحا ..
اذن هكذا يصور الغرب نفسه وهو كذلك على مستوى محلياته وهكذا يفترض ان تتماثل الشعوب والامم بنهجه الحر هذا ، لكن ماذا يجري في الواقع ..؟؟!؟
ما يجري في الواقع أن هذا العالم الحر عندما يتعلق الأمر بالشعوب الأخرى وخاصة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، فانه يصبح وحشا كاسرا كائن جد أناني غارق في برغماتيته لدرجة العفن ، ومستعد للتحالف والتواطئ والمشاركة مع أعتى وأشرس الطغاة والمستبدين الذين يمارسون كل أشكال القمع والقهر واللصوصية في حق شعوبها ، يصبح هذا الغرب أحد أهم ركائز والروافد التي تغذي وتقوي هذه الانظمة في تحالف يجعل من الطغاة ادوات سهلة وطيعة وكراكيز يتم التحكم فيها وتحريكها حسب اهواء هذا الغرب وما تقتضيه مصالحه الانتهازية الضيقة ..
الخلاصــــة :
الشعوب في الاخير عندما تتخذ القرار الحاسم والثوري تعمل على بناء مصالحها ورسم أهدافها الاسنراتجية بتكافؤ واحترام متبادل ..
ان مايقع اليوم في الشارع العربي لهو أمر درامتيكي للاسف .. لكنه ضروري وحتمي .. أنه الربيع العربي المضمخ بالكثير الكثير من اللون القاني ، انه تعبير عن المأزق الحقيقي الذي أدخل فيه هذا التحالف الشيطاني المقدس بين الاستبداد واللصوصية والانظمة المافيوية الارهابية وهذا الغرب .. أكيد ان ما ابتكره الشباب العربي الرائع المسالم الصبور المثابر الصامد لهو شئ عبقري ويفوق الخيال .. فذ ورائع جدا جدا .. ان هؤلاء الشاب استطاعوا ايجاد كود الشيفرة التي استعصت على نخب من احزاب وثوريين ومنظمان ومثقفين الخ طيلة قرن من زمن الاستبداد والتخلف والقهر والكذب والتدليس والخداع ..الخ

الآن يحررون مجتمعاتهم والى الابد ..

كلمة مدونات الصدح حول مايقع في العالم العربي شكرا لكل من قرأ واستساغ ..





عدل سابقا من قبل سميح القاسم في السبت يونيو 09, 2012 4:07 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

ماذا يريد الشعب ... ماذا يريد الغرب...؟؟! وجهة نظر مدونات الصدح :: تعاليق

avatar
رد: ماذا يريد الشعب ... ماذا يريد الغرب...؟؟! وجهة نظر مدونات الصدح
مُساهمة في الأربعاء يوليو 20, 2011 6:57 pm من طرف سميح القاسم
عية الدستورية ويتناوب على ادارتها شعب ممثل في
تجمعات واحزاب وتنظيمات تحتكم الى صناديق الاقتراع في انتخابات نزيهة
وبشكل دوري وفي أجواء سلم اجتماعي وتداول سلمي للسلطة يرتهن الى الشعب
باعتبار هذا الاخير هو مصدر السلطة والقانون.. دول ترتكز على مؤسسات
حقيقية وليست صورية او تمثل واجهات لاستبداد مدمر ينخره الفساد عماده
الامن والمخابرات .. ونقصد بدولة ترتكز على مؤسسات حقيقية البرلمانات التي
يفترض أنها تمارس الدور الرئيسي في كل أنظمة ديمقراطية حقيقية من رقابة
على عمل الحكومة المنبثقة والمنت
avatar
رد: ماذا يريد الشعب ... ماذا يريد الغرب...؟؟! وجهة نظر مدونات الصدح
مُساهمة في الأربعاء ديسمبر 07, 2011 12:12 pm من طرف هشام مزيان
الاخ الفاضل الكاتب سميح القاسم اشاركك الرائ ووجهته في كل ما تضمنه مقالك الرزين والواعي والتحليلي
وهذه حقيقة لايمكن لاي احد ال
avatar
رد: ماذا يريد الشعب ... ماذا يريد الغرب...؟؟! وجهة نظر مدونات الصدح
مُساهمة في السبت يناير 07, 2012 11:03 am من طرف بن عبد الله
مقال للاخ سميح القاسم جيد استشرف المستقبل وحلل التناقضات الصارخة التي تحكم الحراك العربي في ربيعه
 

ماذا يريد الشعب ... ماذا يريد الغرب...؟؟! وجهة نظر مدونات الصدح

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
** متابعات ثقافية متميزة ** Blogs al ssadh :: مـنبر كُـتـّاب و شعراء منابر مدونات الصدح.. (يشاهده 5412 زائر)-
انتقل الى: